الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجوم في ذاكرة الملاعب (روبيرتو باجيو )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
qlowai
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: نجوم في ذاكرة الملاعب (روبيرتو باجيو )   السبت 17 يناير - 23:56



روبيرتو باجيو المعجزة
بلاشك يعتبر باجيو من أفضل من أنجبتهم الملاعب الإيطالية على الإطلاق، موهبته العالية في إحراز الأهداف بالإضافة لخلق الفرص لزملاؤه من ناحية، وأخلاقه والتزامه الأدبي تجاه مدربيه وزملاؤه من ناحية اخرى جعلت منه محبوب الجماهير الإيطالية. فقد ظل وفيا لنادي الإنتر على الرغم من أن مدرب الفريق ليبي لم يعطه الفرصه في الموسم الماضي 99-2000 الإ انه لم يتذمر ولم يغضب بل صبر وصبر كثيراً إلى أن اعلنها صراحه ليبي وقال له: أنت غير مرغوب بك في الإنتر أختر لنفسك نادي آخر، فاختار باجيو نادي بريشيا ليعود قوياً لجماهيره وليثبت للجميع بأنه أينما لعب سيظل نجماً حتى لو لعب في فريق صاعد من الدرجة الثانية. لاعب دولي مثل المنتخب الإيطالي في العديد من المناسبات وأحرز العديد من الألقاب مع الأندية التي لعب لها.

باجيو كثير من الاعبين كانوا يحسدونه ....لانه لاعب معجزه .....رغم انه لم يحصل على اي لقب دولي الا انه يعتبر 6 افضل لاعب في القرن اي جميع الاعبين الكبار مشاركين لكنه ظل بينهم وفي المراتب الاولى ......نعم عذا هو باجيو الاعب الهادىء الفاهم والواعد دائما ........

نرجع الى التاريخ السيء الذي قضاه مع نادي مقبرة النجوم كما لقب نادي الانتر الذي شارك في اخر نصف ساعة من زمن المباراة وسجل فيها هدفين اعطى لنادي الانتر شرف بطولة اوروبيه كبيره
فلي باجيو حلم يتمنى ان يفعله قبل فوات الاوان رغم انه كبير في السن لكنه يبقى اسمه باجيو والاعب المعجزه ....والحلم هو ان يلعب في نهائيات كاس العالم 2002 في كوريا واليابان فهل يستحق باجيو الذهاب الى هناك ؟ هذا ما يتمناه عشاق باجيو و المنتخب الايطالي بذاته والجماهير الايطاليه الغفيره


هل تتذكرون هذه الصورة الرائعه في اي مناسب كانت؟

انها فعلا مناسبة كانت جميله جدا عندما كان يقود فريق اليوفنتوس رغم وجود المدرب ليبي في ذلك الحين ....في ذلك الوقت اعطى باجيو فوزا ثمينا لنادي اليوفي ايضا في بطولة ايضا كبير جداوسجل فيها هدف جميل جدا على الحارس ليمان الالماني على فريق دورتمند الالماني من ضربة حرة مباشره .


حقائق مخفيه


هل تعلم عزيز الزائر بأن باجيو في عام 94 كاد ان يحصل على افضل لاعب في العالم بدلا من الاعب روماريو ؟ ولم يحصل عليها في ذلك الوقت لانه في النهائي لبطولة كاس العالم 94 في الولايات المتحده الامريكيهكلما نعلم بأن باجيو كان مصاب في ذلك الوقت وقد ضيع بلنتي الكثيرين يعرفون هذا البلنتي واصبح من مشاهير الكرات الثابته ولم يعطي باجيو ذلك لانه اضائع بركلة جزاء.






ملخص حياة اللاعب روبيرتو باجيو



روبرتو باجيو (ولد 18 فبراير 1967 م)، هو لاعب كرة قدم إيطالي، يصنف على أنه أحد أفضل لاعبي بلاده على الإطلاق، وبعتبر من أفضل اللاعبين في العالم في فترة التسعينات. حصل عام 1993 م حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم.

بدأ باجيو مسيرته في عالم كرة القدم في عام 1981 م عندما انضم إلى نادي فيتشينزا حيث لعب لهم منذ عام 1981 و حتى عام 1985 م، و شارك في 36 مباراة وسجل فيها 13 هدفا. في عام 1985 م انتقل باجيو إلى نادي فيورنتينا، ولعب له حتى عام 1990 م، و شارك في 94 مباراة وسجل فيها 39 هدفا، وفي عام 1990 انتقل روبرتو باجيو إلى يوفنتوس بمبلغ وقدره 19 مليون دولار أمريكي، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت، واستطاع أن يلعب مع اليوفي 141 مباراة مسجلا فيها 78 هدفا.

في موسم 1996/1995 انتقل باجيو لنادي إيه سي ميلان، حيث فاز معهم بلقب الدوري الإيطالي ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يفوز بلقب الدوري مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين، واستطاع أن يلعب معهم 51 مباراة و سجل فيها 12 هدفا، وفي عام 1997 م انتقل باجيو إلى نادي بولونيا لكي يستطيع المشاركة في كأس العالم 1998، وبعد أن سجل 22 هدف في 30 مباراة استطاع أن يحجز له مكان بدلا من المهاجم الشاب أليساندرو ديل بييرو.

و بعد كأس العالم انتقل باجيو إلى نادي إنتر ميلان، و لكنه لم يشارك كثيرا، حيث لعب 41 مباراة وسجل فيها 9 أهداف فقط، مما أدى إلى خسارته لمكانه في منتخب إيطاليا لكرة القدم، وفي عام 2000 انتقل إلى نادي بريشيا، واستطاع أن يلعب معهم 95 مباراة و سجل خلالها 43 هدف، وبعد أن اعتزل كرة القدم في عام 2004 أصبح خامس أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي بعد كل من سيلفيو بيولا و غونار نوردال و جوسيبي مياتزا وخوسيه ألتافيني. و لعب روبرتو باجيو مع منتخب إيطاليا لكرة القدم في ثلاث نهائيات لكأس العالم، وكانت أفضل مشاركة له في كأس العالم 1994 ، عندما قاد إيطاليا إلى الوصول للمباراة النهائية أمام منتخب البرازيل لكرة القدم، ولكن منتخب إيطاليا لكرة القدم خسر المباراة بعد أن أضاع روبرتو باجيو ركلة الجزاء الأخيرة، بعد أن أطاح بها عاليا ، و كان باجيو قد لعب 56 مباراة دولية و سجل فيها 27 هدف، وهو رابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
qlowai
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: نجوم في ذاكرة الملاعب (روبيرتو باجيو )   الأربعاء 15 يوليو - 15:28

والله انو قد حالو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجوم في ذاكرة الملاعب (روبيرتو باجيو )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القطاطشة جروب :: مواضيع منوعه :: مواضيع الرياضيه-
انتقل الى: