الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجوم في ذاكرة الملاعب(بيكينباور)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
qlowai
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: نجوم في ذاكرة الملاعب(بيكينباور)   السبت 17 يناير - 23:18

ننتقل إلى قيصر كرة القدم
اللاعب الألماني الأكثر شهرة في ألمانيا
نعم إنه
((القيصر بيكينباور ))





فرانز باكينابور

الاسم : فرانتس بيكنباور
الجنسيه:الماني
تأريخ الميلاد : 11/9/1945:
الفرق الذي لعب لها :
بايرن ميونيخ:1963-77
نيو يورك كوسموس:1977-82 و 83-84
هنوفر:1982-83
لعب للمنتخب:103 مباريات سجل 14 هدف

القيصر

القيصر فرانتس بيكنباور أحسن لاعب ألماني للقرن العشرين، اسم كبير اقترن بكرة القدم الألمانية والعالمية سواء كلاعب أو كمدرب، الاسم الذي تداولته ألسنة هواة كرة القدم منذ أكثر من ثلاثين عاماً، ولا تزال تداوله حتى الآن. فرانتس بيكنباور كان لاعباً ماهراً، وشخصية كبيرة انتزعت إعجاب الجماهير في جميع أنحاء العالم في نهاية الستينيات وبداية السبعينيات، وأصبح مدرباً كبيراً منذ بداية الثمانينيات، واليوم هو رمز للـ (بايرن) أحد أكبر النوادي في أوروبا.
قصة فرانتس مع كرة القدم بدأت في شوارع مدينة (ميونخ) الألمانية، وقصة انضمامه إلى البايرن في نهاية الخمسينيات كانت عن طريق المصادفة وبدافع الثأر، إذ كان يتمنى اللعب في نادي (إبغو) لمدينة ميونخ، لكن أحد لاعبي هذا الفريق ضايقه في مقابلة انتقائية، واعتدى عليه، ولشدة غضبه انتقم بيكنباور وانضم إلى نادي بايران ميونخ.
في البايرن سرعان ما سطع نجم بيكنباور، إذ إنه انضم إلى فريق الكبار بتصريح خاص من الاتحاد الألماني نظراً لصغر سنه. فرانتس بدأ مع البايرن كمهاجم قبل أن يرتدي القميص 5 ويعانق النجومية من بابها الواسع، رغم وجود لاعبين كبار في البايرن أمثال (ماتيوس) (ماير) (موللر) وغيرهم من صانعي أفراح (البندرزليجا) الألمانية.
في السادس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول من عام 1960م كان عمر القيصر تسعة عشر عاماً حين ارتدى لأول مرة قميص المنتخب الألماني، وبعد عشرة أشهر لعب فرانتس بيكنباور نهائيات كأس العالم لعام 66، وكان الموعد مع سحر الكرة المستديرة والمستطيل الأخضر الذي أبدع فيه، وخطف أضواء ملاعبه بفنياته المتميزة، وأخلاقه العالية.
مسيرة القيصر الناجحة تواصلت بعد هذا المونديال وهو في صفوف بايرن ميونخ العتيد، وهو ما دفع بالعديد من الأندية الألمانية والأجنبية على حد سواء إلى أن تعرض عليه الملايين من الدولارات من أجل ضمه إليها، فلم تغره تلك الأموال الطائلة، ورفض كل العروض، وبقي يلعب كرة القدم بصورة متميزة وفريدة من نوعها.
في يوم الرابع عشر من يوليو/ تموز في مونديال (مكسيكو) بيكنباور يدخل التاريخ لتبقى هذه الصور شاهدة على ذلك، وفي اللقاء نصف النهائي أمام (إيطاليا) خاض اللقاء بإصابة خطرة ولم يغادر الميدان، وهي الدورة التي زادته شعبية في ألمانيا وفي العالم، وكانت شاهداً على الشجاعة والإرادة، وتجسدت براعة القيصر بينكباور عندما عانق الكأس العالمية مع المنتخب الألماني يوم السابع من يوليو/ تموز عام 74.
وبالنظر إلى كل هذا المشوار كلاعب، كان بيكنباور آخر لاعب ألماني في القرن العشرين أصبح مدرباً دون شهادة أكاديمية، وقاد منتخب ألمانيا إلى نهائيات كأس العالم عام 86، وإلى التتويج بالتاج العالمي عام 90، ليبقى القيصر قيصراً إلى يومنا هذا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Big Boss
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: نجوم في ذاكرة الملاعب(بيكينباور)   الأربعاء 15 يوليو - 23:01

موضوع رائع Very Happy

_________________

التوقيع :







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجوم في ذاكرة الملاعب(بيكينباور)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القطاطشة جروب :: مواضيع منوعه :: مواضيع الرياضيه-
انتقل الى: